144-تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الثانوية / Identifying training needs for secondary school teachers

عرض/ افتح
التاريخ
2001المؤلف
محمد عبد العزيز عيد
محرم الحداد
ماجدة إبراهيم
زينات طبالة
عزيزة السيد واخرون
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكاملالخلاصة
تقع هذه الدراسة فى خمسة فصول، جاء الفصل الاول منها بعنوان "مقدمة" وهو يتناول تعريف الحاجة، فيذكر انها الفرق أو الفجوة فيما بين "ماذا يوجد" او "الحالة الحاضرة فى قضية ما تتعلق بالجماعة.
تعرف الأحتياجات بشكل عام بأنها مجموعة منظمة من الإجراءات يلتزم بها فى تحديد الأولويات وإتخاذ القرارات فيما يتعلق بالبرامج وتطوير المؤسسات وتويع الموارد . والفجوة هى الفرق بين ما يوجد والحالة الحاضرة . والواقع أن هناك العديد من المنظمات يمكن أن تقدم بتحديد أحتياجاتها كالمصالح الحكومية ، والنظم المدرسية ومؤسسات الخدمات الإجتماعية . This study consists of five chapters. The first chapter is entitled “Introduction” and deals with the definition of need. It states that it is the difference or gap between “what exists” or “the current state of affairs in a case related to the group.”
Needs are generally defined as an organized set of actions that are adhered to in setting priorities and making decisions regarding programs, developing institutions, and allocating resources. The gap is the difference between what exists and the current state. In fact, there are many organizations that can provide a need definition, such as government departments, school systems, and social service organizations.