سيمنار الثلاثاء : للعام الأكاديمي2023- 2024مصر ما بعد 2025...رؤية تنموية طويلة الأجل . الحلقة الثالثة : آفاق الإرتقاء بنظام التعليم العالي في ضوءالتطورات التكنولوجية Prospects for Upgrading the Higher Education System in the Light of Technological Developments
التاريخ
2024-01-16المؤلف
خورشيد, معتز
احمد مصطفى, مصطفى
العيسوى, إبراهيم
زهران, علاء
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكاملالخلاصة
عقد معهد التخطيط القومي الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024 ثالث حلقات نشاط سيمنار المعهد – لقاءات الثلاثاء للعام الأكاديمي 2023-2024 "مصر ما بعد 2025... رؤية تنموية طويلة الأجل" بعنوان: "آفاق الارتقاء بنظام التعليم العالي في ضوء التطورات التكنولوجية"
تناول السيمنار مستقبل منظومة التعليم العالي في عصر المعرفة، الدور الأساسي للتعليم العالي في عصر المعرفة بالألفية الثالثة، الرؤية والاستراتيجية المعرفية والتنموية والثقافية لمنظومة التعليم العالي، النموذج الفنلندي والنموذج الفرنسي، التحول الرقمي في التعليم العالي، أهداف منظومة التعليم العالي، بيئة التعليم العالي ومناخه المعرفي، الاقتصاد المعرفي وتأسيس مفهوم رأس المال البشرى، أساليب ونماذج التعليم و التعلم، البحث العلمي والابتكار من أجل التنمية: الملامح والسمات المؤثرة في التعليم العالي، الثورة الصناعية الرابعة وعصر التكنولوجيات الذكية"، الثورة الصناعية الرابعة ومستقبل أسواق العمل والتعليم بما تتضمنه من التغير في متجهات الطلب على الوظائف (المهن)، On Tuesday, January 16, 2024, the Institute of National Planning held the third session of the Institute’s seminar activity – Tuesday meetings for the academic year 2023-2024 "Egypt after 2025... A long-term development vision entitled: "Prospects for upgrading the higher education system in light of technological developments."
The seminar hsa addressed the future of the higher education system in the knowledge era, the basic role of higher education in the knowledge era in the third millennium, the cognitive, developmental and cultural vision and strategy for the higher education system, the Finnish model and the French model, digital transformation in higher education, the goals of the higher education system, the higher education environment and its knowledge climate, Knowledge economy and establishing the concept of human capital, methods and models of teaching and learning, scientific research and innovation for development: features and features affecting higher education The Fourth Industrial Revolution and the Era of Smart Technologies, the Fourth Industrial Revolution and the future of labor and education markets, including the change in demand vectors for jobs (professions),