تقييم وتحسين جودة أداء بعض الخدمات العامة لقطاعي التعليم والصحة باستخدام شبكات الأعمال.
الخلاصة
تهدف الدراسة الحالية طرح أفكار وأساليب حديثة لأحداث نقله نوعية وكمية فى قضية المناهج الدراسية فى التعليم ماقبل الجامعى ومواجهة المشكلات التى نجدها خاصة موضوع تطوير المناهج فى التعليم حيث أن المناهج والمواد التعليمية تعتبر من الركائز الاساسية فى تطوير نظام التعليم وكذلك تطوير الاساليب الصحية لرفع كفاءة الأداء الصحى لاحداث توازن بين الجوانب المختلفة الاقتصادية والاجتماعية . لذلك فان المنهج المستخدم فى هذه الدراسة قائم على أساس استخدام بعض اساليب بحوث العمليات وخاصة شبكات الاعمال فى انجاز عملية التطوير وتحسين الخدمة فى المجالين السالفين الذكر . وتهدف الدراسة الحالية الى اهمية ابراز الأخذ بسياسة التقييم الذاتى الدورى للتعليم والصحة فى اطار منظومة واحدة - وذلك فى كل مايتعلق بالجوانب الاساسية بالعملية التعليمية و الصحة . ايضا اهتمت الدراسة ببعض المحاولات لوضع معايير محددة تساهم فى أداء التقويم المستمر لجميع الجهود و الأنشطة .