Show simple item record

dc.contributor.authorحماد, شريف
dc.contributor.authorمصطفى, مصطفى أحمد
dc.contributor.authorالعيسوى, ابراهيم
dc.date.accessioned2024-02-09T15:24:23Z
dc.date.available2024-02-09T15:24:23Z
dc.date.issued2024-03-20
dc.identifier.citationالقاهرةen_US
dc.identifier.urihttp://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/5492
dc.description12صen_US
dc.description.abstractمن المهم التأكيد على فكرة استيعاب التكنولوجيا، ويتضمن ذلك المعرفة من خلال فهم كيفية عمل التكنولوجيا ومزاياها وعيوبها، وتنمية المهارات من خلال القدرة على استخدام التكنولوجيا بشكل فعال لإنجاز المهام، والسلوك من خلال الاستعداد لتغيير السلوكيات والروتين لاستخدام التكنولوجيا الجديدة . والتي من شأنها أن تزيد التنافسية في استخدام التكنولوجيا بفعالية ضرورية للنجاح، وتحسين العمليات وتطوير منتجات وخدمات جديدة هجرة الكفاءات موضوع ذو أهمية كبيرة ومن الضروري العمل على إيجاد حل مناسب وعملي، ومن هذه الحلول تحسين فرص العمل في البلدان النامية من خلال الاستثمار في التعليم والتدريب وخلق بيئة مواتية للأعمال التجارية، وتعزيز الاستقرار السياس ي والاقتصادي من خلال الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وخلق بيئة مواتية للبحث العلمي من خلال زيادة الاستثمار في البحث العلمي ودعم حرية البحث العلمي يعدّ الذكاء الاصطناعي تقنية ثورية ذات إمكانيات هائلة لتحسين حياتنا. ومع ذلك، من المهم أن نكون على دراية بمخاطر هذه التقنية وأن نستخدمها بشكل مسؤول، فمن مزاياه.. زيادة ا لإنتاجية وتحسين الدقة ويساعد على الإبداع والابتكار وتحسين جودة الخدمات وفتح مجالات جديدة، ومن عيوبه، فقدان بعض الوظائف، والمخاوف الأخلاقية، والتحيز الموجود في البيانات التي تم التدريب عليها، وفقدان السيطرة على الأنظمة، والتكلفة، فقد تكون تكلفة تطوير وتنفيذ أنظمة الذكاء الاصطناعي مرتفعة وأكبر من عوائد تلك الأنظمة. يعدّ التعليم عنصرًا هامًا في منظومة الابتكار، وذلك من خلال التركيز على تنمية المهارات، وتعزيز التعلم القائم على المشاريع، وخلق بيئة تعليمية داعمة، ويمكن للتعليم أيضًا أن يلعب دورًا هامًا في تحفيز الابتكار وخلق جيل من المبدعين والمبتكرين . ولذلك يجب على جميع أصحاب المصالح العمل معًا لتعزيز دور التعليم في الابتكار لخلق مستقبل أفضل للمجتمع .en_US
dc.publisherمعهد التخطيط القومىen_US
dc.relation.ispartofseriesالعام الأكاديمى 2023/2024;12ص
dc.subjectالعناصر الأساسية للإبتكارen_US
dc.subjectالمتطلبات الضرورية للإبتكارen_US
dc.subjectمدى توفر هذه المتطلباتen_US
dc.titleمصر ما بعد 2025 ... نحو بتاء منظومة وطنية للإبتكارen_US
dc.typeWorking Paperen_US


Files in this item

Thumbnail
Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Who we are

Institute of National Planning (INP) was established by Law No. 231 of 1960 as a think-tank public institution with an independent legal personality to enhance the theory and practice of planning in Egypt through: research, training and educational activities. Also, INP aims at providing technical support to Ministry of Planning, as well as to all national ministers and institutions, through spreading a culture of planning in Egyptian society.

Contact Us

  • Salah Salem intersection with Al arashan Nasr City
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision