• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 2-Theses /الرسائل العلمية
  • Dissertations /الأطروحات العلمية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 2-Theses /الرسائل العلمية
  • Dissertations /الأطروحات العلمية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

تطوير نظام للتسويق الرقمى بالإرتكاز على تقنيات الكاء الاصطناعى بالتطبيق على مرحلة التعليم قبل الجامعى للأجانب بالأزهر الشريف

Developing an Artificial Intelligence-Based Digital Marketing System “Applying on the Pre-University Education Stage for Foreigners at Al-Azhar Al-Sharif”

Thumbnail
عرض/افتح
ر.م136.pdf (4.755Mb)
ر.م136 - INTRO.pdf (1.807Mb)
التاريخ
2024-01-01
المؤلف
سالم, أحمد عبد الله عطية
الحداد, بسمة محرم صالح
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
تهدف هذه الدراسة إلى تطوير عمليات التسويق الرقمي لمنظومة الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف لاستهداف الطلاب الوافدين والأجانب الراغبين في الدراسة بالأزهر الشريف وذلك من خلال تطوير نظام للتسويق الرقمي بالارتكاز على تقنيات الذكاء الاصطناعي وخاصة تقنية المحادثة الذكية، كأحد تطبيقات تقنيات الذكاء الاصطناعي، كتطبيق لنموذج عملي مقترح للتسويق الرقمي للدراسة بالأزهر الشريف وذلك من خلال التسويق للبرامج الدراسية الخاصة بالطلاب الوافدين والأجانب الراغبين بالدراسة به. وفى سبيل تحقيق ذلك فقد تم دراسة العلاقة التشابكية بين أدوات التسويق الرقمى وخاصة المواقع الإلكترونية وتقنيات الذكاء الاصطناعي خاصة بوتات المحادثة الذكية ودورها في التسويق الرقمى للدراسة بالأزهر الشريف للتسويق للبرامج الدراسية الخاصة الطلاب الوافدين والأجانب، كما تم إجراء دراسة ميدانية عبر استبيان الكترونى للوقوف على أوجه القصور والمشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين والأجانب وتحول دون التواصل مع خدمات الموقع الإلكتروني لمنظومة الطلاب الوافدين بالشكل الأمثل والفعال، وتقييم الوضع الحالي فيما يتعلق بخصائص الموقع الإلكتروني من حيث الثقة والأمان وجودة تقديم الخدمات للطلاب الوافدين والرد على الاستفسارات والاتاحة على مدار اليوم وفى العطلات الرسمية وكذلك تجربة المستخدم. ولتعزيز جودة التسويق الرقمي لمنظومة الطلاب الوافدين والأجانب في الأزهر الشريف وجعله أكثر فاعلية وتجاوب، تم تصميم نموذج عملي يهدف إلى تحسين جودة التسويق الرقمي من خلال ربط الموقع الإلكتروني بتقنيات الذكاء الاصطناعي، خاصة تقنية بوتات المحادثة الذكية من خلال المساعد الذكي "وافد الأزهر" والذي يهدف إلى تعزيز عمليات التواصل الفعّال وتوفير إمكانية الوصول المستمرة دون قيود زمنية أو مكانية وكذك التعريف بمختلف البرامج الدراسية بالأزهر الشريف.
 
This study aims to enhance the digital marketing processes for the system of foreign and international students at Al-Azhar University, targeting those interested in studying at Al-Azhar. The focus is on developing a digital marketing system leveraging artificial intelligence techniques, particularly intelligent chatbots, as an application of AI technologies. The goal is to propose a practical model for digital marketing to promote study programs at Al-Azhar University for foreign and international students. To achieve this, the study explores the interconnected relationship between digital marketing tools, especially websites, and AI technologies, particularly intelligent chatbots, and their role in digital marketing for promoting study programs at Al-Azhar University. A field study was conducted using an electronic survey to identify shortcomings and issues faced by foreign and international students that hinder effective communication with the website services for the foreign students system. This includes evaluating the current situation regarding website characteristics such as trust, security, service quality, responsiveness to inquiries, availability around the clock and on holidays, and overall user experience. To enhance the quality and effectiveness of digital marketing for the foreign and international student system at Al-Azhar University, a practical model was designed to improve digital marketing quality by integrating the website with AI technologies, particularly intelligent chatbots. The smart assistant "Wafid" was introduced to facilitate effective communication, provide continuous access without time or location constraints, and inform users about various study programs at Al-Azhar University.
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/5471
حاويات
  • Dissertations /الأطروحات العلمية [150]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision