• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

Competitive Industry/ /صناعة تنافسية

Thumbnail
عرض/افتح
م.خ 633.pdf (27.59Mb)
التاريخ
1966-10
المؤلف
W. Stonier, Alfred
C. Hague, Douglas
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
This study discusses the definition of pure and perfect competition, starting with an exploration of the meaning and structure of various curves necessary for understanding equilibrium conditions in firms and industries. It focuses on analyzing how firms reach equilibrium under keen competition. The text highlights that competitive conditions reveal the fundamental features of firm equilibrium, regardless of whether the conditions are competitive or monopolistic. Competitive conditions are defined more precisely, noting that demand for individual firms' products is infinitely elastic, allowing them to sell as much as they wish at the existing market price without altering it. Three fundamental prerequisites for the existence of pure competition among producers are outlined, contributing to a better understanding of how competitive markets function.
 
يتناول هذا البحث تعريف المنافسة النقية والكاملة، حيث يبدأ بمناقشة معنى وهيكل المنحنيات المختلفة اللازمة لفهم ظروف التوازن في الشركات والصناعات. يركز على تحليل كيفية وصول الشركات إلى التوازن في ظل المنافسة الشديدة. يوضح أن الظروف التنافسية تكشف عن الميزات الأساسية لتوازن الشركات، بغض النظر عن كونها تنافسية أو احتكارية. يتم تعريف المنافسة بشكل أكثر دقة، حيث تم الإشارة إلى أن الطلب على منتجات الشركات الفردية يكون مرنًا بشكل غير محدود، مما يسمح لها ببيع كل ما ترغب فيه بالسعر السائد دون القدرة على تغييره. تُحدد ثلاثة متطلبات أساسية لوجود المنافسة النقية بين المنتجين، مما يسهم في فهم أفضل لكيفية عمل الأسواق التنافسية.
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/5905
حاويات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية [1281]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision