• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

اقتصاديات تسويق البطاطس المصرية/Economics of Marketing Egyptian Potatoes

Thumbnail
عرض/افتح
م.خ 855.pdf (15.58Mb)
التاريخ
1968-11
المؤلف
فوزى العطار, عبدالحميد
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
تتضمن اقتصاديات تسويق البطاطس المصرية عدة مراحل تسويقية أساسية، بدءًا من التعبيد والتسويق في مناطق الإنتاج، مرورًا بعمليات التجهيز والتهوية والفرز، وصولاً إلى التعبئة والنقل والتخزين. تشمل طرق تصريف البطاطس البيع المباشر من المزرعة، والبيع في أسواق الجملة، بالإضافة إلى التسويق التعاوني من خلال الجمعيات الزراعية. تتأثر أسعار البطاطس بعوامل عديدة، منها التكاليف التسويقية وحصة كل من الفلاحين والوسطاء. كما تتعرض الأسعار لتقلبات موسمية، مما يؤثر على كفاءة التسويق. على المستوى الخارجي، شهدت صادرات البطاطس تطورًا ملحوظًا، مع وجود تحديات تسويقية تواجهها في الأسواق الدولية، بما في ذلك تقلبات الأسعار والمنافسة.
 
The economics of marketing Egyptian potatoes involves several key marketing stages, starting with preparation and marketing in production areas, followed by handling, ventilation, sorting, packaging, transportation, and storage. Disposal methods include direct sales from farms and sales in wholesale markets, as well as cooperative marketing through agricultural associations. Potato prices are influenced by various factors, including marketing costs and the share of both farmers and intermediaries. Prices also experience seasonal fluctuations, affecting marketing efficiency. On the external level, potato exports have shown significant development, facing marketing challenges in international markets, including price volatility and competition.
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/5777
حاويات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية [1281]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision