• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 2-Theses /الرسائل العلمية
  • Dissertations /الأطروحات العلمية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 2-Theses /الرسائل العلمية
  • Dissertations /الأطروحات العلمية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

دور التخطيط للتنمية المهنية للمعلم في تفعيل نظام التقويم التربوي الشامل في المدارس الإبتدائية المصرية

The role of planning professional development teacher in activating the system of comprehensive educational assessment in the Egyptian primary school.

Thumbnail
عرض/افتح
Thesis 24.pdf (1.310Mb)
Thesis 24_intro.pdf (633.1Kb)
التاريخ
2012
المؤلف
علام, منال محمد السيد
Manal Mohamed El.Sayed Allam
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
حاولت الدراسه الوقوف على واقع التنمية المهنية لمعلم التعليم الابتدائى فى مصر والمؤسسات القائمة عليها والمعوقات التى تحد من الاستفادة منها وتأثير ذلك على تطبيق نظام التقويم التربوى الشامل ؛ ثم تناولت الدراسة اتجاهاتها العالمية للاستفادة منها عند وضع خطة لبرنامج تنمية مهنية لمعلم التعليم الابتدائى بشأن تلك النظام ، ثم قامت الدراسة ً معوقات تطبيقه داخل المدارس بعرض نظام التقويم الشامل بشىء من التفصيل موضحة الابتدائية و التى كان من أهمها ضعف برامج التنمية المهنية المقدمة للمعلم فى هذا الشأن ، ثم استعرضت الدراسة ماهية التخطيط وأهميته وأهدافه ؛ وذلك باعتباره عنصر أساسى عند وضع البرنامج المقترح ، هذا وقد قام الباحث بتحكيم البرنامج من قبل الأساتذة المتخصصين وبعض خبراء المجال بالإضافة لبعض معلمى التعليم الابتدائى حتى استقر على شكله النهائى بعد عمل التعديلات المقترحة من قبل المحكمين والتى تتمنى أن يكون ً بشأن نظام موضع إهتمام المسؤلين وأن تكون الدراسة قد ساهمت فى تنمية المعلم مهنيا التقويم الشامل مما يساعده على تطبيقه بشكل جيد داخل المدارس الابتدائية المصرية .
 
The study attempted to stand on the professional development reality for elementary education teachers in Egypt and institutions based on them and the constraints that limit access, and the impact on the FCAT application; then the study examined Global trends to use it when advancing a plan for professional development program for the elementary teacher on those rules, Then, the study introduced a system of comprehensive assessment in some detail explaining constraints applied within primary schools and that was the most important weakness of professional development programs offered to teachers in this regard, then study reviewed what planning is and its importance and objectives; and that as a key element in the development of the proposed program, after that the researcher had arbitrated the program by specialized teachers and some domain experts as well as some teachers of elementary education even settled on the final shape after working the amendments proposed by the arbitrators, which hopes to be of interest to officials and be the study may have contributed to the development of teacher professionally on a system of comprehensive assessment which helps well on its application within the Egyptian primary schools.
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg/xmlui/handle/123456789/4478
حاويات
  • Dissertations /الأطروحات العلمية [150]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision