تفعيل استراتيجية الذكاء الاقتصادي علي المستوي المؤسسي والقومي بمصر
عرض/ افتح
التاريخ
2017-03-06المؤلف
عيسي, محمد عبدالشفيع
ربيع, أسماء مليجي
شلبي, زلفي عبدالفتاح
الحداد, بسمة محرم
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكاملالخلاصة
أدى حدوث التغـيرات السريعـة والمتسارعة فى العقود الأخـيرة فى بيئة الأعمال (العولمة + إبداعات التطور فى نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات + التحول فى قيم وتوجهات العملاء وازدياد قوتهم ونفوذهم) إلى تزايد حدة وكثافة المنافسة بين منظمات الأعمال، الأمر الذى فرض على منظمات الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ضرورة القيام بالمراقبة المستمرة والمتابعة لنشاطات المؤسسات الأخرى العاملة فى نفس المجال والمجالات ذات العلاقة مع ضرورة القيام بالتشخيص والتقييم المستمرين لهذه البيئة المتغيرة بل والمشاركة فى عملية التغيير المستندة على الذكاء الاقتصادى حتى تتعرف على الفرص والتهديدات الناجمة عن هذه البيئة المحيطة