عرض سجل المادة البسيط

dc.date.accessioned2025-04-10T09:56:08Z
dc.date.available2025-04-10T09:56:08Z
dc.date.issued2025-03-01
dc.identifier.citationالقاهرةen_US
dc.identifier.urihttp://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/6156
dc.description.abstractتناقش الدراسة أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم في مصر، مثل نقص التمويل، ضعف البنية التحتية، وغياب التوافق بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل. كما يتم تحليل نتائج المحاولات المتكررة لتطوير النظام التعليمي، والتي غالبًا ما لم تحقق الأهداف المرجوة. تُطرح سياسات لتطوير التعليم تشمل تحسين جودة التعليم من خلال تدريب المعلمين وتحديث المناهج. بالإضافة إلى ذلك، يتم استكشاف سبل تمويل التعليم في ظل ظهور أشكال جديدة لتقديم الخدمة التعليمية، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على الحقوق الدستورية المتعلقة بالتعليم. يُناقش أيضًا دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم، مما يجعل من الضروري التخطيط العلمي لمستقبل التعليم في مصر. The study discusses the key challenges facing the education system in Egypt, such as inadequate funding, weak infrastructure, and the lack of alignment between educational outcomes and labor market needs. It analyzes the results of repeated attempts to reform the education system, which often fail to achieve the desired goals. Policies are proposed to enhance education, including improving quality through teacher training and updating curricula. Additionally, the study explores funding avenues for education in light of new forms of service delivery, emphasizing the importance of maintaining constitutional rights related to education. The role of technology and artificial intelligence in education is also discussed, highlighting the necessity of scientific planning for the future of education in Egypt.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمعهد التخطيط القوميen_US
dc.relation.ispartofseriesأوراق لقاء الخبراء;الحلقة السادسة
dc.subjectقطاع التعليمen_US
dc.subjectالتعليم ما قبل الجامعيen_US
dc.subjectالتعليم الجامعيen_US
dc.titleمستقبل التعليم في مصر ما بعد 2025en_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط