عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorس. کاش, ويستر
dc.date.accessioned2024-12-30T12:14:30Z
dc.date.available2024-12-30T12:14:30Z
dc.date.issued1966-05
dc.identifier.urihttp://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/5949
dc.description
dc.description.abstractيتناول موضوع التخطيط التعليمي كوسيلة لتحقيق التنمية الاقتصادية في الدول النامية، حيث يتمحور النقاش حول اتجاهين رئيسيين. الاتجاه الأول يؤكد أن توسيع قاعدة المتعلمين سيؤدي إلى تعزيز التنمية الاقتصادية، مما يستدعي تقييم الاستثمار في التعليم بناءً على العوائد الاقتصادية. في المقابل، الاتجاه الثاني يرى أن التعليم هدف بحد ذاته، يسهم في النمو الشخصي للفرد وتطوير المجتمع، ويرفض الاعتماد المطلق على المعايير الاقتصادية في تخطيط التعليم. يتم عرض هذين الاتجاهين في سياق ظروف الدول النامية في أفريقيا الاستوائية، مما يضفي عمقًا على المناقشة.
dc.description.abstractAddresses the topic of educational planning as a means to achieve economic development in developing countries, focusing on two main perspectives. The first perspective asserts that expanding the base of educated individuals will inevitably enhance economic development, necessitating an evaluation of educational investment based on economic returns. Conversely, the second perspective views education as an end in itself, contributing to personal growth and community development, and rejects the absolute reliance on economic criteria for educational planning. Both perspectives are presented in the context of the conditions faced by developing countries in equatorial Africa, adding depth to the discussion. Additionally.
dc.publisherINPen_US
dc.relation.ispartofseriesسلسلة مذكرات خارجية رقم (645);
dc.subjectافريقيا
dc.subjectالقوى العاملة
dc.subjectالتطور العلمى
dc.subjectتخطيط القوى العاملة
dc.titleدراسة نقدية لتخطيط القوى العاملة والتطور التعليمي فى أفريقيـــــــا/A Critical Study of Workforce Planning and Educational Development in Africaen_US
dc.typeBooken_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط