• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

On the Transportation Problem with Mixed Constraints/عن مشكلة النقل مع قيود مختلطة

Thumbnail
عرض/افتح
م.خ 1423.pdf (1.390Mb)
التاريخ
1986-08
المؤلف
omar, Amani
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
The study discusses the standard transportation problem in linear programming, where the goal is to minimize the total transportation cost between supply sources and demand destinations. It notes that standard problems require a balance between available quantities at sources and demands at destinations. In cases of imbalance, a dummy source or destination with zero costs is introduced. The study highlights the need for flexibility in specifying minimum or maximum quantities that can be taken from or received at certain sources. Mixed transportation models, where constraints are inequalities rather than equalities, have been studied, and it has been shown that the mixed model is equivalent to a standard transportation problem with one additional source and destination. This paper aims to provide a proof of optimality for the mixed solution and presents methods for finding alternative basic solutions.
 
يتناول البحث مشكلة النقل القياسية في البرمجة الخطية، حيث يتمثل الهدف في تقليل التكلفة الإجمالية للنقل بين مصادر الإمداد وأماكن الطلب. يشير البحث إلى أن المشكلات القياسية تتطلب توازنًا بين الكميات المتاحة في المصادر والطلبات في الوجهات. في حالة عدم التوازن، يتم إدخال مصدر أو وجهة وهمية بتكاليف صفرية. كما يبرز النص الحاجة إلى المرونة في تحديد كميات الحد الأدنى أو الأقصى التي يمكن أخذها أو تلقيها من بعض المصادر. تمت دراسة نماذج النقل المختلطة، حيث تتكون القيود من معادلات غير متساوية، وقد تم إثبات أن نموذج النقل المختلط يعادل نموذج النقل القياسي مع إضافة مصدر ووجهة واحدة. يهدف هذا البحث إلى تقديم دليل على الأمثلية للحل المختلط، ويقدم طرقًا لإيجاد حلول أساسية بديلة.
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/5794
حاويات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية [1281]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision