عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorعبد المقصود, سيد محمد
dc.date.accessioned2020-02-02T12:33:04Z
dc.date.available2020-02-02T12:33:04Z
dc.date.issued1988-03-01
dc.identifier.citationالقاهرةen_US
dc.identifier.urihttp://repository.inp.edu.eg/xmlui/handle/123456789/4744
dc.description.abstractوتؤكد خطة التنمية المصرية 82/1983 – 86 – 1981 فى أن أحد أهدافها الرئيسية هو ربط خطط التعليم والتدريب بإحتياجات المجتمع ليكون التعليم فى خدمة الانتاج والمجتمع وأن تخطيط القوى العاملة اللازمة لقطاعات الانتاج والخدمات هو أساس تخطيط التعليم . كما حدد القانون 131 لسنة 1981 ماهية التعليم الفنى والهدف منه وأشار إلى أن أقسام الدراسة فى نوعياته تتحدد وفقاً لمتطلبات خطط التنمية، وتتبع أهمية التعليم الفنى من طبيعته التى تمكنه من القدرة على تلبية إحتياجات الفرد والمجتمع... وإيماناً بأن يكون العلم فى خدمة المجتمع وإنطلاقاً من رسالة معهد التخطيط القومى فى معالجة قضايا التخطيط والتنمية وإتفاقاً مع إطار العمل بمركز التخطيط الإجتماعى والثقافى تخيرنا موضوع هذا البحث " مدى وفاء التعليم الفنى الراهن بمتطلبات التنمية فى مصر" ولقد جربنا مع المحاولة إلى مداها وها هى نتائج هذه المحاولة بين يدى القارئ أملين أن يكون فيها بعض النفع. ولا تدعى فى النهاية أننا قد أوفينا الموضوع حقه الكامل أو أننا سلمنا من القصور. وفى هذا يقول العماد الأصفهانى " انى رأيت أنه لا يكتب إنسان كتاباً فى يومه إلا قال فى غيره لو غير هذا لكان أحسن، ولو زيد لكان يستحسن، ولو قدم هذا لكان أفضل، ولو ترك هذا لكان أجمل، وهذا من أعظم العبر وهو دليل على إستيلاء النقص على جملة البشر.en_US
dc.publisherمعهد التخطيط القومىen_US
dc.relation.ispartofseriesم.خ1459;86ص
dc.subjectمصرen_US
dc.subjectالصناعات التحويليةen_US
dc.subjectقوة العملen_US
dc.subjectالعمل والعمالen_US
dc.subjectقطاع الصناعةen_US
dc.titleالهيكل المكانى لقوة العمل 15 سنة فأكثر فى مصر خلال الفترة 76-1985 مع اشارة خاصة لتوطن وتمركز قوة العمل فى قطاع الصناعات التحويليةen_US
dc.title.alternativeبحث التوطن الصناعى فى مصر حتى عام 2000en_US
dc.typeBooken_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط