• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

أسس نظام الأداء المحلية / / Foundations of the local performance system

Thumbnail
عرض/افتح
م.خ 171.pdf (12.80Mb)
التاريخ
1962-04-10
المؤلف
الطماوي, سليمان
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
تستند اللامركزية الإدارية على ثلاثة أركان أساسية هي: الاعتراف بالمصالح المحلية المستقلة عن المصالح القومية، والإشراف على هذه المصالح بواسطة هيئات منتخبة، واستقلال الهيئات اللامركزية في ممارسة اختصاصاتها تحت إشراف السلطة المركزية. وفقًا لدستور 1923، تم تحديد هذه المبادئ في المادتين 132 و133، حيث تم الاعتراف بالمديريات والمدن والقرى كشخصيات معنوية مستقلة تُدار من خلال مجالس محلية منتخبة. كما نص الدستور على أن اختصاصات هذه المجالس يجب أن تقتصر على الأمور المتعلقة بمصلحة سكان المنطقة، مع التأكيد على ضرورة أن تكون ميزانياتها وحساباتها معلنة، وللسلطة التشريعية والتنفيذية دور في منع تجاوز حدود اختصاص المجالس أو الإضرار بالمصلحة العامة.
 
Administrative decentralization is based on three fundamental pillars: recognition of local interests distinct from national interests, supervision of these interests by elected bodies, and the independence of decentralized bodies in exercising their duties under the supervision of the central authority. According to the 1923 Constitution, these principles are outlined in Articles 132 and 133, which recognize directorates, cities, and villages as legal entities managed by locally elected councils. The constitution specifies that the scope of these councils' powers should be limited to matters concerning the interests of the local population, ensuring that their budgets and accounts are transparent. The legislative and executive powers also have a role in preventing councils from exceeding their competencies or harming the public interest.
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg/xmlui/handle/123456789/3815
حاويات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية [1281]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision