• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

The Use of Regression Analysis In Economics of Education/ استخدام تحليل الانحدار في اقتصاديات التعليم

Thumbnail
عرض/افتح
781-3_merged.pdf (25.02Mb)
التاريخ
1967-06-01
المؤلف
Abou Eldahab, Mohamed Galal
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
In the last few years, a great deal of emphasis was given to education. This trend was noticed in the local, state, and national levels. This included all levels of education, elementary, secondary, as well as higher education. One reason to this emphasis may lie in the fact that the percentage of dropouts, in the recent years, has been increasing. This emphasis may be explained partly by the fact that a large part of the unemployed personnel is lacking the proper education and training. These emphases were also the result of the recognition that the return on investment in education is comparable, though .t may be greater, with that on impersonal investment, The realization, by the decision makers, of the positive relation be ;ween education and growth may be one of the reasons for this recent emphasis on education.
 
/في السنوات القليلة الماضية، تم إعطاء اهتمام كبير للتعليم. وقد لوحظ هذا الاتجاه على المستويات المحلية والولائية والوطنية. وشمل ذلك جميع مستويات التعليم، من التعليم الابتدائي والثانوي إلى التعليم العالي. قد يعود أحد أسباب هذا التركيز إلى أن نسبة التسرب الدراسي في السنوات الأخيرة كانت في تزايد. يمكن تفسير هذا التركيز جزئيًا بحقيقة أن جزءًا كبيرًا من الأفراد العاطلين عن العمل يفتقر إلى التعليم والتدريب المناسبين. كما كانت هذه الاهتمامات نتيجة للاعتراف بأن العائد على الاستثمار في التعليم قابل للمقارنة، رغم أنه قد يكون أكبر، مع العائد على الاستثمار غير الشخصي. وقد يكون إدراك صانعي القرار للعلاقة الإيجابية بين التعليم والنمو أحد أسباب هذا التركيز الأخير على التعليم
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/5890
حاويات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية [1281]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision