• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 1- Research Projects and Studies /البحوث و الدراسات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

Assessing The Educational Needs / / تقييم الاحتياجات التعليمية

Thumbnail
عرض/افتح
م.خ 575.pdf (6.314Mb)
التاريخ
1965-06-03
المؤلف
Hamza, M.
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
The study highlights that the concept of "need" only makes sense in relation to goals or objectives, and this applies to education as well. It is impossible to determine what is "necessary" or "desirable" in education for individuals or societies without identifying relevant goals. Once goals are identified, the feasibility of achieving them through education can be assessed, along with the effort required. However, the means-to-ends relationship is often unclear or non-quantifiable. The study emphasizes that educational needs vary with objectives, whether vocational, political, or social. Individual educational needs depend on multiple aspirations, and this principle also applies to societies. Societal educational dimensions include vocational training, fostering enlightened citizenship, and ensuring internal stability and harmony.
 
توضح الدراسة أن مفهوم "الحاجة" لا يمكن فهمه إلا في سياق الأهداف أو الغايات، وينطبق ذلك على التعليم كما ينطبق على أي فئة أخرى من الاحتياجات. لا يمكن تحديد ما هو "ضروري" أو "مرغوب" من التعليم للأفراد أو المجتمعات دون تحديد الأهداف ذات الصلة. بمجرد تحديد هذه الأهداف، يمكن تقييم مدى إمكانية تحقيقها من خلال التعليم وحجم الجهود المطلوبة. ومع ذلك، قد لا تكون العلاقة بين الوسائل والغايات واضحة دائمًا أو قابلة للقياس. تشير الدراسة إلى أن احتياجات التعليم تتنوع بتنوع الأهداف، سواء كانت مهنية، سياسية، أو اجتماعية. كما أن احتياجات الفرد التعليمية تختلف بناءً على طموحاته المتعددة، وتنعكس هذه الحقيقة على المجتمع أيضًا، حيث تشمل الأبعاد المهنية، السياسية، والاجتماعية لضمان الاستقرار الداخلي والتماسك.
 
المكان (URI)
http://repository.inp.edu.eg//handle/123456789/6103
حاويات
  • 2. External Memo /سلسلة المذكرات الخارجية [1281]

عن المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

روابط سريعة

  • موقع معهد التخطيط القومي
  • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
  • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
  • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
  • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
  • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

تواصل معنا

  • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
  • 0222621151 - 0222634747
  • inplanning@idsc.net.eg
  • 0222629225 - 0222627840
INP

    Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision


    استعرض

    جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

    حسابي

    دخول تسجيل

    عن المعهد

    تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية ، ودعم دور ومهام وزارة التخطيط ، ونشر الفكر والعمل التخطيطي فى جميع المؤسسات الوطنية ، وإشاعة ثقافة التخطيط فى المجتمع المصري .

    روابط سريعة

    • موقع معهد التخطيط القومي
    • بوابة الأكتشاف والبحث الموحد
    • المستودع الرقمي لمعهد التخطيط القومي
    • المجلة المصرية للتنمية والتخطيط
    • مؤتمرات معهد التخطيط القومي
    • فهرس مكتبة معهد التخطيط القومي

    تواصل معنا

    • تقاطع صلاح سالم مع شارع الطيران
    • 0222621151 - 0222634747
    • inplanning@idsc.net.eg
    • 0222629225 - 0222627840
    INP

      Copyright © 2018 All Rights Reserved - Powered by Egyptian Prime Vision